ترانا لتقنية المعلومات

القحطاني : تاريخ قطر المخزي في “غزو الكويت” موثق ولن يزور


القحطاني : تاريخ قطر المخزي في “غزو الكويت” موثق ولن يزور



الإخبارية مباشر - التحرير

 

شنّ المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني، هجومًا لاذعًا على من وصفهم بـ”مرتزقة قطر” في وسائل الإعلام التابعة لها. وكتب القحطاني، مغردًا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ تحرير الكويت، موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد ما زال بالأذهان وكثير من شهود الأعيان موجودين”.

جاء ذلك ردًّا على مداخلة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، عبدالله العذبة، في أحد برامج قناة الجزيرة، والتي قال فيها إن الولايات المتحدة الأمريكية هي صاحبة الفضل الأول في تحرير الكويت، زاعمًا أن الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله، كان يدرك ذلك، وكان يخشى أن تكون السعودية بعد الكويت.

وفي سلسلة تغريدات تحت وسم “كشف حساب”، الذي خصصه القحطاني للرد على المزاعم القطرية، ذكر المستشار بالديوان الملكي، أن التاريخ يثبت أن الدوحة هي التي أصرت على أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية، لمناقشة غزو الكويت، لديها، وأن زعماء الدول وافقوا على ذلك لعدم إفساد المؤتمر، بعد أن هدد أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، بالمقاطعة.

وأضاف القحطاني: “سحب حمد بن خليفة المايك من والده، وقال: نحن رؤساء القمة، ولن يتم مناقشة موضوع غزو الكويت إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة “حوار” وأقرت البحرين أنها لنا”.

وعندها، والكلام لمستشار الديوان الملكي، “سمع حمد من باقي القادة، ما يسوؤه، ووبّخه الملك فهد، رحمه الله، بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن”.

ووجّه مستشار الديوان الملكي خطابه إلى عملاء السلطة القطرية بوسائل الإعلام قائلًا: “هذا تاريخ السعودية يا أقزام، ولن يزور، ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ، ولو استولت القوات التي أحضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا”.













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



1 التعليقات

    1. 1
      مواطن غيور

      والله يا أبواب قادة مجلس التعاون اقرب لقطر من تركيا وغيرها. قديما قيل العرب تقف عند كلمتها أين الاخوان في قطر من التزام بما وقعوه في الرياض وين حرصهم على وحدة ولحمة دول المجلس ومايحدث من تراشق إعلامي لايليق. بكل عاقل عمومآ التاريخ لايزور والله يصلح احوال المسلمين كافة والخليج خاصة. يارب ياكريم وحد الصف ولَم الشمل واصلح الشأن

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com