شاهد بالفيديو الشكل المستقبلي لحي “المسورة” بالعوامية


شاهد بالفيديو الشكل المستقبلي لحي “المسورة” بالعوامية



الإخبارية مباشر - القطيف

 

يحظى تطوير حي المسورة ببلدة العوامية بالقطيف، برعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتي خصصت مبلغ 800 مليون ريال؛ لتعويض سكان العقارات القديمة والمتهالكة، وإعادة بنائها على نظام حديث، مع مراعاة التراث العمراني للمنطقة.

ويأتي تطوير حي المسورة، بعد القضاء على بؤر إرهابية، نفذت العديد من أعمالها الإجرامية، وطبقًا لبيانات رسمية، بلغت الخسائر المالية للعمليات الإرهابية في العوامية وحدها نحو 18 مليون ريال.

وكان أمين المنطقة الشرقية بالإنابة، المهندس عصام الملا، أعلن في وقت سابق انتهاء الدراسات المبدئية لتطوير حي المسورة، وبدء إعداد التصميمات التنفيذية لتطويره، موضحًا أن خطة التطوير راعت الحفاظ على الطابع المعماري المميز للمنطقة.

وتشمل خطة التطوير تطهير الحي من المخابئ والأوكار التي يمكن استخدامها لوجيستيًا لأغراض العمليات الإرهابية، واستبدالها بعدد من المواقع الثقافية والرياضية والتجارية، وفق تخطيط هندسي جديد.

ويأتي مشروع تطوير حي المسورة، ضمن المشاريع التنموية الهامة التي تنفذها أمانة المنطقة الشرقية، تحت إشراف محافظة القطيف.

وتتضمن مرحلته الأولى، إنشاء سوق النفع العام، ومحلات تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، وإنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية.

كما تتضمن كافتيريات ومطاعم، وقاعات مناسبات للرجال والنساء، وكذلك إنشاء مجمع تجاري، ومبانٍ استثمارية، ونادٍ نسائي، ورياض أطفال، ومواقف انتظار للسيارات.

يُذكر، أن حي المسورة كان يتكون من منازل عشوائية ومتهالكة، وحواري وأزقة ضيقة، ما كان يشكل خطرًا على سكانه من الناحية البيئية والصحية.

 













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com