بالصور .. “أمسية امرأة هجرية” تزين جبل القارة بالإبداع النسائي


بالصور .. “أمسية امرأة هجرية” تزين جبل القارة بالإبداع النسائي



الإخبارية مباشر - عبدالله الياسين

 

نظمت الجهة المنظمة للفعاليات الثقافية بمشروع أرض الحضارات بجبل القارة يوم أمس الجمعة 19/11/1438 مجموعة من الفعاليات الفنية والأدبية النسائية تحت عنوان ” أمسية امرأة هجرية “.

حيث ابتدأت الفعاليات بأمسية شعرية لكلٍ من الشاعرة بلقيس الملحم ، وحميدة السنان ، فريال الرشيد ، وقد تفاعل الجمهور مع القصائد الملقاة تحت نغم الموسيقى.

ثم تم استضافة بعض الناشطات الاجتماعيات في حوارية حول العمل التطوعي وصعوباته حيث استضيف الأستاذة ثناء عبدالعزيز ، ووفاء الرمضان ، وسعاد العوض.

وصاحب الأمسية معرضاً للفن التشكيلي للصور والرسومات والرسم المباشر ، إضافة لمعرض للكتاب.

 

وقد أثنى الناشط الاجتماعي الأستاذ يوسف الراشد على التنظيم الرائع وهذا التنوع خصوصاً إبراز الإبداع النسائي من ناحية الشعر ومن ناحية الرسومات والفن وقدم شكره لفريق همسات لهذا الإخراج الجميل.

من جهته اقترح الصحفي عدنان الغزال بوضع مظلة متحركة ومكيفة لتتلائم مع تقلب الأحوال الجوية ، ودعا لإحتضان نادي الأحساء الأدبي للمبدعات الأحسائيات ونتاجهم الثري.

من جهتها ذكرت مديرة الفعاليات و البرامج الأستاذة بلقيس البوعلي بأن هذه الأمسية انطلقت بهدف تمكين المرأة في المجتمع ، وتم التركيز على إبراز العنصر النسائي بشكل كبير حتى في إدارة هندسة الصوت و الإضاءة مع الاحتفاظ بكامل حجاب المرأة الاسلامي ، وفي الختام فعالياتنا لها رؤية بعيدة المدى تتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،

وقدمت البوعلي شكرها لجميع الجهات المشاركة في إنجاح الامسية.

 

 

 













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com