اللجنة الأهلية التعليمية بحي الملك فهد تزور ثانوية “عمير بن وهب”


قائد المدرسة حث على تفعيل الشراكة المجتمعية

اللجنة الأهلية التعليمية بحي الملك فهد تزور ثانوية “عمير بن وهب”



الإخبارية مباشر - عبدالله الياسين

 

قامت اللجنة الأهلية التعليمية بحي الملك فهد بزيارة مدرسة عمير بن وهب الثانوية يوم الثلاثاء ٢٠-١-١٤٣٩، وقد ضم وفد الزيارة كلاً من المهندس عبدالله الحجي ، والأستاذ عبدالله الغريب ، والأستاذ عبدالله الياسين.

 

وكان في استقبالهم قائد المدرسة الأستاذ خالد أحمد الحجي، ومشرف النشاط الأستاذ سمير العبودي ، والأستاذ بندر بوزيد.

 

وقد رحب قائد المدرسة الأستاذ خالد الحجي بزيارة وفد اللجنة الأهلية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، وحث من جهته على تفعيل الشراكة المجتمعية بين المدرسة وأفراد المجتمع وعلى رأسهم أولياء أمور الطلاب للإرتقاء بمخرجات التعليم ، وأن دعم البرامج والأنشطة المدرسية سينعكس ايجابا على مستوى الطلاب والتفوق العلمي ، ليكون لأولياء أمور الطلاب دور في تهيئة بيئة المدرسة لإكتشاف الموهوبين وتنمية الطلاب ، ولتكون مدرسة عمير بن وهب مدرسة يتخرج منها علماء أفذاذ وموهوبين يخدمون وطنهم ، وذلك لن يتحقق إلا بتوفير البيئة المناسبة للإبداع وتحقيق النجاح والتميز.

 

وأبان قائد المدرسة الحجي بأن إدارة المدرسة تعمل على تجهيز الفصل الذكي الذي سيجمع 30 طالبا حيث يشمل ( 20 ) طالب بتقدير ممتاز ، و ( 5 ) طلاب بتقدير جيد جداً ، و ( 5 ) طلاب بتقدير جيد ، وسيتميز هذا الفصل بتوفير كافة الأدوات التقنية حسب إمكانيات المدرسة المتاحة ، ليصبح الفصل بيئة مناسبة لتحفيز الطلاب للإبداع ، وليكون هذا الفصل أيضاً محفزاً لبقية طلاب المدرسة للمثابرة أسوة بزملائهم المتفوقين .

 

وأوضح قائد المدرسة خالد الحجي بأن المدرسة قد انتقلت من مرحلة التحسين ( تحسين البيئة من صبغ الجدران والعناية بالنظافة والصيانة وتوفير كاميرات رقابة وتوفير جهاز البصمة للطلاب ) خلال العام الماضي إلى مرحلة التطوير بعمل برامج وأنشطة منها الفصل الذكي والسعي لتجهيز غرفة للموهوبين مستقبلا. وأشار إلى أن نظام البصمة ساهم في انضباط حضور الطلاب واستقامة سلوكهم وتقليل مشاكلهم داخل المدرسة.

 

من جهته أثنى الناشط الاجتماعي المهندس عبدالله الحجي على التغيير الملحوظ بقيادة قائد المدرسة ، وأوضح أن الأهداف من اللجنة هي لمد جسور التواصل بين المدارس والمجتمع وأولياء الأمور والمساهمة في الإرتقاء بالتعليم وتحسين البيئة التعليمية وتفعيل الشراكة المجتمعية والتعاون والتكاتف للتغلب على أبرز التحديات والعقبات، والعمل معا لمعالجة المشاكل التي تعرقل المسيرة التعليمية.

وأكد المهندس الحجي على أهمية تشكيل مجلس أولياء الأمور ليكون ركيزة في التواصل والتطوير ودراسة كل مامن شأنه النهوض بالمستوى التعليمي. وأكد على أهمية التواصل من قبل أولياء الأمور مع المدرسة من بداية العام للوقوف على المستجدات ومستوى الطلاب وعدم انتظار أي مفاجئات غير مرضية.

وأبدى الحجي استعداد اللجنة للعمل معا والتعاون لوضع آلية لمعالجة بعض الملفات منها سلوكيات بعض الطلاب الغير مرغوب فيها

 

ثم تجول الوفد في أنحاء المدرسة وسط الإعجاب بمستوى النظافة وتفعيل برامج النشاط المتنوعة تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية اللقاء قام قائد المدرسة بحضور أعضاء اللجنة بتكريم الطالب محمود السيف لفوزه بالمركز الأول في اليوم الوطني وحصوله على أفضل رسمة.

وجدير بالذكر بأن المدرسة قد كرمت لنفس النشاط الطالب مالك الحمد لفوزه بالمركز الأول لأفضل مونتاج عن اليوم الوطني، والطالب حسين النصر لفوزه بالمركز الأول لأفضل مجسم.

وقد أثنت اللجنة على اهتمام قائد المدرسة ومنسوبيها بالجانب التحفيزي والتشجيعي لتنمية هذه المواهب لخدمة الوطن.

 













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com