صحي هديب يزور المدارس لتطبيق عمل الصحة المدرسية


صحي هديب يزور المدارس لتطبيق عمل الصحة المدرسية



الإخبارية مباشر - فواز الرويلي - الجوف

 

قام فريق من مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب و تنفيذًا لتوجيهات سعادة وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بتشكيل فريق الصحة العامة في كل مركز صحي يقوم بزيارة المدارس التابعة للمركز و لقاء المرشد الصحي في تلك المدارس و شرح آلية عمل الفريق لإدارة المدرسة و للمرشد الصحي فيها .

هذا و ذكر مدير المركز الأستاذ سعود بن راتب الخضع بأن هذه الزيارات تهدف إلى تجويد العمل لصحي داخل المدارس من خلال التأكد من تجهيزات العيادة المدرسية داخل المدرسة و متابعة محتويات الحقيبة الصحية و تدريب المرشد الصحي على طريقة استخدام محتوياتها ، كما أن الفريق يعتزم عقد ورش عمل و دورات تدريبية للمرشدين الصحيين للتعامل مع الأمراض الشائعة لدى الطلاب و كيفية آلية التعامل مع الحالات الطارئة و الأمراض المعدية و المزمنة لديهم .

كما أكد الفريق من خلال زيارته للمدارس على تنفيذ آلية عمل الصحة المدرسية بالمدارس التابعة للمركز و  تفعيل دور المرشد الصحي فيها ، و متابعة الحالات الصحية للطلاب و حصرها من خلال الاستمارات الخاصة و المعدة لذلك ، و متابعة المقصف المدرسي و ما يتم بيعه من وجبات داخله .

هذا و قدم الرويلي شكره و تقديره للمدارس لتابعة للمركز على تعاونهم المثمر و تفهمهم لدورهم التربوي و متابعتهم للطلاب و حصر حالاتهم الصحية و تفقدها بصفة مستمرة .













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com