مدير جامعة الملك فيصل في لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة


مدير جامعة الملك فيصل في لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة



الإخبارية مباشر - حامد العنزي

 

التقى معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي مساء يوم الثلاثاء20-1-1439هـ الموافق 10-10-2017م بطلاب الجامعة في اللقاء السنوي المفتوح الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بقاعة الاحتفالات الكبرى. وقد حضر اللقاء أصحاب السعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الحيدر، ووكيل الجامعة الدكتور مطلق بن محمد العتيبي، وأعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات والعمادات المساندة.

ورحب معالي مدير الجامعة في بداية اللقاء بالطلاب المستجدين الذين يقفون على أعتاب مرحلة جديدة ونظام تعليمي جديد يستلزم مضاعفة الجهد والبحث عن المعرفة والمشاركة في تكوينها في إطار تعليم جامعي قائم على الاكتساب، كما بين معاليه أن الجامعة حريصة كل الحرص على كل ما ينفع الطلاب، وأن الأبواب مفتوحة لجميع الطلاب لتيسير أمورهم وفق التعليمات والأنظمة.

وعبر عدد من المحاور التي ارتكز عليها اللقاء استفتح معاليه اللقاء بالتأكيد على تعزيز مفهوم الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز، مستعرضًا دعم القيادة الرشيدة واهتمامها وتوجيهاتها ومتابعتها المستمرة لمراحل تكوين الجامعة وانطلاقتها وتطلعاتها، ومقدمًا شكره لله تعالى أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله تعالى- على ما حظيت به الجامعة من تدشين مدينتها الجامعية، وعلى ما ينتظره شباب الوطن من مستقبل واعد في ظل عطاءات الرؤية الوطنية المباركة 2030، كما تقدم معاليه بالشكر الجزيل لسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وسمو محافظ الأحساء –حفظهم الله تعالى- على ما تلقاه الجامعة من سموهم من توجيه واهتمام ومساندة لتحقيق أهدافها، وخدمة الوطن العزيز.

وأشار معاليه إلى أن استراتيجية الجامعة 2020وبفضل من الله تعالى تتقاطع أهدافها مع رؤية الوطن 2030 وهو ما يعزز حضور الجامعة وإسهامها الوطني في تحقيق الرؤية السعودية المباركة، كما أكد معاليه أن الجامعة ماضية في تفعيل شراكتها المجتمعية، وترسيخ دورها التكاملي مع جميع قطاعات المجتمع ومؤسساته.

واستعرض معاليه ما تحقق للجامعة من اعتمادات أكاديمية، وتميز وريادة في عدد من المجالات التعليمية والبحثية والإعلامية، وما حققه طلاب وطالبات الجامعة من بصمات متميزة في المسابقات المحلية والدولية.

كما تحدث معاليه عن أبرز مجالات الأنشطة التي يمكن للطالب أن يستثمر فيها وقته، ويصقل مواهبه، حيث يستفيد مما يقام من فعاليات وندوات ولقاءات، وما ينظم من زيارات داخلية خارجية، وما يقدم من مبادرات ومشروعات خدمية وتنافسية.

كما قدم معاليه محورًا خاصًّا حول بيئة الجامعة المتكاملة، مشيرًا إلى ما تحتضنه المدينة الجامعية من مرافق خدمية، وصروح تعليمية وبحثية وترفيهية، ومعامل تطبيقية داعيًا الطلاب إلى استغلال هذه المرافق بالشكل الأمثل.

وأكد معاليه أن الطالب في نظر مدير الجامعة يمثل محور العملية التعليمية والركن الأساس داخل الجامعة، بل هو صلب اهتمامه الشخصي، وأن تجسيد هذا الاهتمام يتم بتطوير الطالب من خلال الخطة الاستراتيجية للجامعة، وما تهدف إليه في النهاية من تخريج طالب منافس، ومنتج، مبينًا معاليه أن البداية تنطلق منذ يوم التهيئة للطلبة الجدد، حيث تبدأ الجامعة بتطوير الطالب وبنائه ليكون كفاءة بشرية يراهن عليها في سوق العمل منذ حصوله على القبول واستقباله ببرامج تهيئة لتعريفه ببيئة الجامعة وتهيئته للوائح الجامعية، كما أكد معاليه على أهمية وعي الطالب بالأنظمة واللوائح، والرجوع لرئيس القسم، والمرشد الأكاديمي، والحرص على حضور ما تقدمه عمادة التطوير وضمان الجودة وعمادة شؤون الطلاب من دورات وورش عمل تصنع شخصياتهم، وتثري ثقافتهم.

وفي مختتم حديثه للطلاب أكد معاليه على أهمية مشاركتهم الفاعلة في جميع خطط ومشروعات الجامعة، وأن يُصبح الطالب شريكًا حقيقيًّا ومحورًا أساسًا في أنشطتها ومبادراتها، وليس فقط متلقيًا ومشاهدًا، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى بناء مجتمع جامعي مليء بالحيوية والحراك المستمر، وتعمل جاهدة على بناء شخصية الطالب ومنحه الثقة، وصقل موهبته، وتنمية إبداعاته، كما أشار معاليه إلى أن مما تعمل عليه إدارة الجامعة مشروع (السجل المهاري)، حيث تم التوجيه بإعداد سجل مهاري لكل طالب ينمى ويوثق خبراته، ويستفيد الطالب منه ليمثل وثيقة لمستقبله، إلى جانب الشهادات المهنية التي تدعم الطالب في تخصصه وتجعل منه متهيئا للعمل في تخصصه.

وقبل نهاية اللقاء أجاب معالي مدير الجامعة عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي طرحت من قبل الطلاب شاركه في ذلك وكلاء الجامعة وعدد من العمداء.

 













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com