#الدوري_السعودي_للمحترفين يعود من جديد بقمة #الاهلي_الشباب


بعد فترة توقف دامت لـ 15 يوم

#الدوري_السعودي_للمحترفين يعود من جديد بقمة #الاهلي_الشباب



الاخبارية مباشر - محمد الدوسري

 

تبرز مواجهة الشباب والأهلي مع عودة منافسات الدوري السعودي للمحترفين مرة أخرى بإقامة الجولة السادسة، بعد توقف دام 15 يومًا بسبب أيام الفيفا.

وخاض المنتخب السعودي خلال تلك الفترة تجربتين، تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة الأرجنتيني إدجاردو باوزا، حيث فاز على جامايكا (5-0)، وخسر أمام غانا (0-3).

وقد أجرت لجنة المسابقات في وقت سابق 3 تعديلات على مباريات هذه الجولة، فتم تأجيل مباراة الشباب وأهلي جدة يومًا لتقام السبت بدلاً من الجمعة.

وتم ترحيل مباراة النصر مع التعاون ليوم الأحد، بدلاً من السبت، لمنح اللاعبين الدوليين في هذه الفرق، وقتًا أطول للراحة بعد فراغهم من مهمتهم مع المنتخب.

كما تم تأجيل مباراة الرائد والهلال إلى 30 أكتوبر الجاري؛ لانشغال الفريق الهلالي بمباراة الإياب امام بيرسبوليس الإيراني في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ودائمًا ما تشهد مباريات الشباب والأهلي، الإثارة والندية والتنافس بين الفريقين، بغض النظر عن حاجة أي طرف منهما للفوز.

وستحظى مباراة السبت بمزيد من الإثارة بوجود جهاز فني جديد في الشباب بقيادة الأوروجوياني كارينيو، في أول ظهور رسمي له مع الفريق، عقب توليه المسؤولية خلفًا لسامي الجابر المقال.

وسيكون المدرب جديد، مطالبًا أمام الشبابيين بتحقيق الفوز؛ لتعويض النتائج السلبية الأخيرة للفريق.

ويحتل الشباب المركز التاسع على لائحة ترتيب الدوري بـ6 نقاط، جمعهم من فوزين، و3 خسائر.

في المقابل، يسعى الأهلي للاستفادة من غياب الهلال عن هذه الجولة؛ للقفز على صدارة الدوري، كما يحاول مدربه الأوكراني ريبروف التأكيد على أن الفريق عرف طريق الانتصارات، خاصة بعد الفوز الكاسح على الرائد قبل التوقف مباشرة (5-2).

ويحتل الأهلي، المركز الثاني بـ10 نقاط جمعهم من 3 انتصارات، وتعادل، وخسارة.

كما ستحظى الجولة السادسة بديربي جديد، يقام لأول مرة بتاريخ الدوري السعودي، عندما يستضيف الفيصلي، الفيحاء لينضم ديربي المجمعة إلى بقية ديربيات الكرة السعودية.

وتنطلق الجولة السادسة يوم الجمعة بمباراتين، فيستضيف اتحاد جدة، أحد، ويحل القادسية ضيفًا على الفتح.

وتتواصل المباريات يوم السبت بـ3 مباريات فيلعب الاتفاق مع الباطن، والشباب مع الأهلي، والفيصلي مع الفيحاء، وتختتم الجولة يوم الأحد بمباراة هامة بين النصر، والتعاون.













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com