“العوهلي” يستقبل المشرف على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالشرقية


“العوهلي” يستقبل المشرف على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالشرقية



الإخبارية مباشر - حمادي الحمادي

 

استقبل معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي صباح يوم الثلاثاء ١٤٣٩/٣/١٧ هـ فضيلة الشيخ علي بن صالح المري عضو الإفتاء والمشرف على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة الشرقية، حيث رحب معاليه بهذه الزيارة الكريمة، مقدرًا له حضوره وتفضله بتقديم محاضرة لطلبة الجامعة، والتي سيكون لها بإذن الله تعالى الأثر الإيجابي في توضيح بعض المفاهيم والأمور الهامة لدى الطلاب.

وعلى صعيد متصل نظمت وحدة التوعية الفكرية بالجامعة لفضيلته محاضرة بعنوان ” الهمة في العلم وأثرها في صدق الانتماء للوطن ” وذلك في مدرج كلية الطب، وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلاب الجامعة. 

 وقد أشار فضيلته خلال المحاضرة إلى جملة من الأمور الهامة حول أثر العلماء في رد البدعة وانحسارها، مشيراً إلى حقيقة التقوى ووجوب السمع والطاعة للإمام، مؤكداً على أهمية العلم وحاجة الأمة إلى جمع أصنافه، مبيناً أن العلماء أمان للناس وموضحًا الفرق في النفع بين العالم والعابد والواعظ.

وربط فضيلته بين من يدعي العلم وبين ما يحدث من الترويع والتخويف والإضرار بعيش الناس وأمنهم، كما حذر من أن يكون العالم مفقوداً وهو في الحقيقة موجود لانعزاله عن الناس بل عليه أن يبصرهم.

ودعا فضيلته إلى الوسطية، وأن ذلك ما يدعو إليه الدين ويقره، مشيرًا إلى أن المواطنة الحقيقية تعني أن يقوم الإنسان بواجبه الشرعي تجاه الوطن، والمحافظة على الوطن من المحافظة على الإنسان وضرب لذلك الأمثال في الحنين إلى الوطن.













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com