6 برامج تنفذها وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء خلال شهر صفر


6 برامج تنفذها وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء خلال شهر صفر



الإخبارية مباشر - عبدالله الياسين

 

ذكر مدير وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “سامي العبودي” تنفيذ الوحدة أكثر من خمس برامج وانشطة متنوعة خلال شهر صفر المنصرم إستهدفت حالات مقيمة وموظفات ومجتمع خارجي .

وقال العبودي “مثل هذه البرامج والانشطة المتنوعة الوقائية والعلاجية والتوعوية تهتم الوحدة بتنفيذها والحرص عليها ،إنطلاقا من حرص الوزارة وإهتمامها بمستفيديها ومنسوبيها ”

واستحضرت رئيسة االقسم النسوي “امل المسلم “في حديثها البرامج التي نفذت خلال الشهر بمبادرات من الأقسام بالوحدة ومنها “برنامج فضل قيام الليل”المنفذ من قبل قسم البرامج والانشطة، واستهدف الحلات المقيمة لدينا ، ليوضح لهم كيفية وفضل صلاة الليل في الدنيا والاخرة ، والحث على تأديتها لنيل فضلها.

أضافت تنفيذ القسم النفسي برنامج”الصحة النفسية في بيئة العمل”والذي استهدف في محاوره موظفات الوحدة واستضافة ايضا عددا من موظفات مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء ، تناول طرح مفهوم الصحة النفسية ،معرفة الذات ،التعايش الإيجابي ، والضغوط النفسية والعديد من المحاور .

هذا كما شارك القسم النفسي مع جامعة الملك فيصل بدعوة من الجامعه في برنامج “الصحة النفسية وضغوط العمل “المقام بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية ، تم الحديث فيها عن الصحة النفسية وضغوط العمل للحضور من اساتذة ودكاترة وطالبات الجامعه ..

هذا وتزامنا مع حملة الوقاية من التحرش الجنسي للأطفال فعل القسم النفسي برنامج “التحرش الجنسي للأطفال” بالمدرسة الابتدائية الرابعة للبنات لتحفيظ القران ،تم تعريف الطالبات على مفهوم التحرش الجنسي ومتى يصدر وكيف وأين. يحدث،والتعرف على أساليب الوقائية والكثير من المحاور التي طرحت.

من جانب اخر فعل قسم البرامج والانشطة وبمشاركة جميع أقسام الوحدة برنامج “اليوم الدولي للعنف”تحت عنوان “يدا بيد إلى الأمان” استهدف مقيمات الوحدة ومنسوبي ومنسوبات ومراجعين ومراجعات الوحدة ومكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء ، طرحت في البرنامج من خلال ركن توعوي العديد من المعلومات التوعوية والوقائية والعلاجية عن العنف الاسري والوصول الى بر الأمان في الاسرة تجسدت بالقصص والعبارات والصور والمسابقات ذات الصِّلة بالموضوع .

وكان للقسم الصحي نصيبا في البرامج لهذا الشهر ،وبمشاركة البرامج والانشطة نفذ القسم الصحي بالوحدة برنامج “الوقاية من نزلات البرد “والذي وضح للمقيمات بالوحدة وبعض الموظفات وموظفات مكتب المتابعة مفهوم أمراض البرد ،وكيفية الوقاية منها وبعض الاطعمة المفيدة في حالات نزلات البرد ،إضافة أعراض نزلات البرد وغيرها من المعلومات التي أثرت الحضور .

واحتفالا بإنجازات وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء لعام 1438 نفذت الوحدة برنامج “الحفل الختامي لعام 1438” عرض خلاله جميع إنجازات اقسام وحدة الحماية خلال عام 1438هـ والاحتفال بالموظفات،كرم “العبودي “الموظفين المنجزين والجدد ، وبدورها كرمت “المسلم”الموظفات المنجزات والموظفات الجدد.

كما شهد هذا الشهر زيارة كريمة من سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاحتماعية “عبدالرحمن المقبل”والوفد المرافق له للوحدة في جولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل ، أثنى خلالها على جهود الوحدة المبذولة .













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com