#الأحساء : خطة مرورية بديلة لتقاطعي مكة وصلاح الدين مع الدائري الغربي .. شاهد المخطط


#الأحساء : خطة مرورية بديلة لتقاطعي مكة وصلاح الدين مع الدائري الغربي .. شاهد المخطط



الإخبارية مباشر - أحمد القبلان

 

علمت “الإخبارية مباشر” أن أمانة الأحساء بدأت بالتعاون مع إدارة المرور في تنفيذ خطة مرورية بديلة لتقاطع طريق الملك عبدالله “دائري الهفوف والمبرز” ، وذلك بهدف تسهيل الحركة المرورية خلال فترة تنفيذ مشروعي تقاطعي طريق مكة المكرمة “الصناعية” سابقاً ، وطريق صلاح الدين الأيوبي “ابو ميه” سابقاً مع طريق الملك عبدالله الدائري “الضلع الغربي” ، وقد تمت عملية مباشرة إغلاق موقع المشروع على أن تصبح حركة المركبات كالتالي :

# القادم من جنوب طريق الملك عبدالله الدائري ، والمتجه الى ( الحرس الوطني – الدمام – الرياض ) يتجه شرقاً كما هو مبين بمخطط التحويلة .

# القادم من شمال طريق الملك عبدالله الدائري ، والمتجه الى ( المدينة الصناعية – المطار – الهفوف – الرياض ) يتجه غرباً كما هو مبين بمخطط التحويلة .

القادم من طريق مكة المكرمة غرباً ، والمتجه الى الى ( محاسن – الهفوف – أسواق القرية ) يتجه جنوباً كما هو مبين بمخطط التحويلة .

# القادم من طريق مكة المكرمة شرقاً ، والمتجه الى ( الرياض – الدمام – المدينة الصناعية ) يتجه شمالاً كما هو مبين بمخطط التحويلة .

 

من جهتها قالت مصادر “الإخبارية مباشر” أن المشروعان يعدان تكملة لما تقوم به أمانة الأحساء من مشاريع تطويرية تسهم بفضل الله في توفير حلول مرورية ، تمشياً مع أحدث النظم المتبعة عالمياً ، وتسهيلاً لحركة المركبات ، والحد من الإختناقات المرورية عند التقاطعات ، والحفاظ على السلامة المرورية العامة لشاغلي المنطقة والزائرين من ناحية كفاءة وجودة التصميم والتنفيذ .

 













يمكنكم الأن متابعة اخر اخبار صحيفة " الإخبارية مباشر" عبر تطبيق " نبض "



1 التعليقات

    1. 1
      Abu Omar

      أسوأ تخطيط هو ماهو حاصل الآن
      لماذا لم يتم الإنتظار حتى يفتح طريق القرية الشعبية مع طريق أرامكو
      أو لماذا لا يتم فتح طرق على سكة القطار ويوضع عليها أعمده كما هو معلوم
      هل يعقل أن من يخطط لهذه المشاريع لا يهتم لإغلاق كل هذه الطرق هل يوجد تنسيق

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*